خبير زراعي يطرح مبادرة "خضّر أرضك" لدعم صغار المزارعين في مشروع المليون ونصف فدان

خبير زراعي يطرح مبادرة "خضّر أرضك" لدعم صغار المزارعين في مشروع المليون ونصف فدان

أطلق الخبير الزراعي المهندس شحتة سعيد مبادرة "خضّر أرضك" لدعم كل صغار المزارعين في المشروع القومي الواحد ونصف مليون فدان في إطار خطة الدولة بالتوسع في الزراعة والاعتماد عليها كمصدر مهم للاستهلاك المحلى والتصدير.
وكشف سعيد عن ملامح تلك المبادرة والتي تستهدف تقديم كافة الخدمات اللازمة لأكثر من 10 آلاف مزارع صغير من استشارات فنية وخبرات زراعية في مختلف المحافظات بالتعاون مع كافة المتخصصين في وزارة الزراعة والمعهد القوى لبحوث الصحراء بالإضافة إلى مساندة صغار المزارعين في تقديم دراسات الجدوى اللازمة بدأ من الاستزراع ونوعية المحصول وحتى تسويقه.
وتستهدف مبادرة "خضّر أرضك" زراعة وتعمير 100 ألف فدان سنويا اعتمادا على صغار الفلاحين وعودة مصر لريادتها الزراعية من جديد خاصة بعد تلاشى مساحة الرقعة الزراعية واستغلالها في البناء العشوائى في الريف المصرى القديم.
وأكد الخبير الزراعي شحتة سعيد صاحب المبادرة بأن من ضمن أبرز وأهم الخدمات التى تطرحها المبادرة لصغار المزارعين في المشروعات القومية للدولة مساعدتهم في توافر كافة المعلومات اللازمة التى تمكنهم من استصلاح واستزراع الصحراء مؤكدا بأن الهدف في النهاية هو تحويل صحراء مصر إلى اللون الأخضر بالكامل.

© الأقصى للاستثمار والتنمية الزراعية - جميع الحقوق محفوظة. 2024